إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 16 فبراير 2018

اضطراب داخل الإخوان بسبب"سيناء 2018".. والظواهرى يحرض المتطرفين ضد مصر


مع استمرار العملية سيناء 2018 التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية وتحقيق نجاحات ساحقة أربكت كل الجماعات المتطرفة وحلفائها داخل سيناء وربوع الوطن، طغت حالة سعار على جماعة الإخوان وحلفائها من التنظيمات الإرهابية، وأصدر مؤخرا أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة رسالة يحرض فيها ضد الدولة المصرية.
"الظواهرى" فى رسالته المسجلة صوت فقط، والتى بدأت بكلمة "لا نسمح بالموسيقى فى إصداراتنا" وحملت عنوان " رسالة لأمة منتصرة .. بشرى لأهلنا فى مصر "، اعتبر فيها "الظواهرى" حمل أبناء التيار الإسلامى للسلاح هى بداية لتصحيح الأخطاء التى وقعوا فيها مؤخرا، على حد زعمه.
وبدوره علق ثروت الخرباوى الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى والقيادى المنشق عن الإخوان، على الرسالة وقال " الظواهرى فى رسالته يخاطب أبناء الحركة التى أطلقت على نفسها الحركة الإسلامية، بمختلط تنويعاتها سواء من الإخوان أو السلفيين أو الجماعات  الأخرى كـ"الجهاد أو أنصار بيت المقدس"، مشددا على أن هذه الرسالة موجهة فى الأصل لجماعة الإخوان لأن هناك رأى داخل الجماعة الإرهابية يقول أن المرحلة الحالية ليست مرحلة حمل السلاح، فأيمن الظواهرى فى رسالته يقول للإخوان "ليس أمامكم سبيل إلا حمل السلاح".
وأضاف الخرباوى، الذى أصدر عدة كتب كشفت أسرار التيار الإسلامى فى مصر، " لا أعرف لماذا يطالب أيمن الظواهرى فى رسالته بتطبيق الشريعة داخل مصر، وكأنما مصر هى دولة بوذا أو فى دولة ملحدة أو فى دولة لا تطبق مفاهيم الإسلام العليا".
وربط الخرباوى خلال تصريحات مع "اليوم السابع"، برسالة أيمن الظواهرى والنتائج الهائلة بسبب العملية سيناء 2018، وقال" أيمن الظواهرى عندما يقول رسالة بعنوان رسالة مختصرة لأمة منتصرة، فهو يقصد الأمة التى ينتمى إليها بعمومها، فجميع الجماعات الإرهابية بعد انطلاق العملية سيناء 2018 معنوياتها فى الحضيض وانهارت تماما لأن ضربات الأمن لهم موجعة جدا".
وأضاف ثروت الخرباوى، " أيمن ظواهرى بهذه الرسالة يريد إعادة الثقة للإرهابيين ورفع معنوياتهم، لكى تستشعر العناصر الإرهابية أن هناك مدد لهم قادم من تنظيم القاعدة أو مدد من هنا أو هناك".

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين