إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الثلاثاء، 20 فبراير 2018

كتابة السيرة الذاتية نصائح هامة ليتم قبولك في أي وظيفة

عندما يتعلق الأمر بالتقديم علي وظيفة جديدة و الحصول عليها فإن كتابة السيرة الذاتية لها أهمية كبري . فهي التذكر الأولي التي تقطعها للفوز بالوظيفة التي ترغب فيها . و لكن كيف تجعل سيرتك الذاتية عامل جذب لكي يتصل بك صاحب العمل لإجراء مقابلة . يجب أن تتعلم كيف تكون السيرة الذاتية ناجحة ، و تعمل كل المهارات و الخبرات اللازمة لذلك و يجب أن تفي بالمعايير الصحيحة لجذب صاحب العمل إليها .


لذلك قمنا بعرض المزيد من النصائح المهمة التي تساعد في البدء في إنشاؤ سيرة ذاتية ناجحة و فعالة :

ارشادات هامة في كتابة السيرة الذاتيه

معرفة الأساسيات الصحيحة :
ليس هناك طريقة صحيحة أو خاطئة لكتابة السيرة الذاتية ، و لكن هناك بعض الأجزاء الشائعة التي يجب أن تغطيها في عرضك للسيرة الذاتية .و منها المعلومات الشخصية و معلومات الإتصال و التعليم و المهارات و المؤهلات و الخبرة التي لها صلة بمجال العمل الجديد و الإنجازات و الهوايات والمراجع .
العرض هو مفتاح نجاح السيرة الذاتية :
دائماً ما تحتاج إلي وضوح عرض السيرة الذاتية الناجحة . و يحب ا، تكون مطبوعة علي ورق أبيض نظيف و نقي . يجب أن تخطط دائماً نظيم و منظم و تظهر بشكل جيد . و لا يجب أن تكون مجعدة أو مطوية و يفضل إستخدام غلاف 4a . حاول ان تكون منطقة العليا الوسطي من الصفحة الأولي هو أول منطقة تقع عليها العين لذلك يجب أن تحتوي علي أهم المعلومات .
التمسك بعد زيادة عدد ورق السيرة الذاتية عن صفحتين 4A :
لاشك أن السيرة الذاتية الجيدة هي السيرة الواضحة الموجزة و توضح كل نقطة دون هراء .كل ما تحتاج إليه هو إبقاء الأمور واضحة و جيدة . السيرة الذاتية هي الخطوة التي تعجلك تعبر إلي الوظيفة و تجعل صاحب العمل الرغبة في إجراء مقابلة معك . و خصوصاً أن أصحاب العمل يتلقوا عشرات السير الذاتية كل يوم لذلك يجب أن تكون سيرتك فريدة من نوعها . و يصدر حكم عليك من خلال هذه السيرة لذلك حاول ألا تزيد عن صفحتين 4A .
فهم الوصف الوظيفي :
يجب أن تقرأ خيوط طلب الوظيفة كامل من البداية إلي النهاية . و تدوين الملاحظات جيداً و عمل نقاط و تسليط الضوء علي النقاط التي توجد لديك و محاولة تخيل الوصف المناسب . و تكيف المهارات التي توجد لديك مع هذه الوظيفة و أي المهارات تفتقرها . لأنه في حالة عدم الحصول علي هذه الوظيفة يمكنك تطوير المهارات الناقصة لديك . علي سبيل المثال ، إذا هناك إعلان عن ظيفة تطلب شخص ذو خبرة في المبيعات ، يجب أن تبحث عن خبرات لديك في هذا المجال حتي لو كانت دفع فواتير في الجامعة ، سوف تثبت أن لديك هذه المهارة .
تصميم سيرة ذاتية خاصة بكل وظيفة :
حاول أن تطابق السيرة الذاتية كل شرط موجود في إعلان الوظيفة . لذلك قد يتطلب الأمر منك إنشاء سيرة ذاتية خاصة . بمعني أن تكون كل سيرة ذاتية ترسلها تكون ملائمة لدور التي تتقدم له . لا يجب أن تكون كسول في تغير السيرة الذاتية للتناسب مع الوظيفة .
قم بإنشاء السيرة الذاتية مختلفة لكل وظيفة ، قد لا يحتاج منك الأمر إعادة كتابة فقط التفاصيل التي لها صلة بالوظيفة .
الإستفادة بقدر الإمكان من المهارات :
يوجد في السيرة الذاتية قسم للمهارات و يجب عرض المهارات الأساسية لديك لتستطيع تسويق نفسك جيداً . و يمكن أن تشمل هذه المهارات ، مهارات الإتصال ، و مهارات الحاسب الألي ، و مهارة العمل في فريق ، مهارة حل المشكلات أو حتي التحدث بلغة أجنبية و مهارة الخبرة في وظيفة مماثلة . و يمكنك إضافة تطوعك إلي فريق بجانب هذه المهارات .
الإستفادة القصوي من الإهتمامات :
يجب أن تسلط الضوء عن المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل . فمثلا ، إذا قمت بعمل صحيفة في الجامعة يفضل إضافتها إلي الإهتمامات . يجعل ان تذكر الإهتمامات التي تثير إنتباه صاحب العمل .
الإستفادة من الخبرة :
يجب أن تستخدم طريقة حازمة و حاسمة لتوضيح الخبرة الناقصة لديك . و محاولة ربط المهارات التي قمت بتعلها في الوظيفة السابقة بالوظيفة الحالية . علي سبيل المثال ، إذا قمت بالمشاركة في فريق عمل فهذا يعني أنك إكتسبت مهارة التخطيط و التنظيم .
المراجع :
يفضل إستخدام أشخاص عملت معهم في الماضي و يمكنهم أن يشهدوا علي مهاراتك و خبراتك .
تحديث السيرة الذاتية بإستمرار :
بمعني إضافة أي خبرة أو مهارة جديدة قمت بتعلمها و خصوصاً لو أنها تضيف إليك شئ مميز تفقده

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين